بعد 40 عامًا.. شعائر صلاة الجمعة بـ «ميكروفونات» تعمل بالكهرباء في أسوان

 شعائر صلاة الجمعة بقرية بلانة
شعائر صلاة الجمعة بقرية بلانة

شهدت قرية نجع جبران التابعة لمجلس قروي بلانة بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان، اليوم الجمعة، إقامة صلاة الجمعة بمكبرات الصوت التى تعتمد على التيار الكهربائي لأول مرة بعد معاناة 40 عاما متواصلة من عدم تواجد خدمات الكهرباء، حيث كان الأهالى تعتمد على البطاريات.

وسادت حالة من الفرحة بين الأهالى والأطفال تحديداً عقب صلاة الجمعة حيث أنهم استطاعوا سماع شعائر صلاة الجمعة بشكل متواصل دون انقطاع كما كان الوضع فى السابق.

وتبادل الأهالى والأطفال التبريكات والتهاني احتفالا بحلول الإضاءة بقريتهم بأكملها مما ساهم فى نقل معيشتهم من الظلام إلى النور، وذلك بعد بث مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة" الروح فى حياة أكثر من 500 مواطن.

ووجه أهالي أسوان الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ومبادرة حياة كريمة، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان لجهوده في المتابعة الميدانية المتواصلة لنسب ومعدلات التنفيذ الجارية بالمشروعات التنموية والخدمية ضمن هذه المبادرة الرائدة وحرصه على دفع معدلات الإنجاز للانتهاء من كافة المشروعات في مواعيدها المحددة لبدء تشغيلها لتلبية المطالب والاجتياحات الجماهيرية ومنها مشروع توصيل خدمات الكهرباء لشوارع ومنازل هذه القرية المحرومة والذى يضم شبكات بأطوال 1.7 كم من الكابلات، و15 كم من الموصلات الكهربائية، و60 كشافًا، ومحول كهربائي قدرة 200 ك.ف.

اقرا ايضا | محافظ أسوان: الإسراع بمعدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»